مميزات بطاقة صحتي:
• ضمان تمكين أصحاب الدخل المحدود من التمتع بالبطاقة الإلكترونية (بالتقسيط الميسّر) ضمن باقة من الخدمات الطبية المختلفة.
• تمنح بطاقة صحتي المساهمة الفعلية المباشرة في تمويل المنافع والخدمات الطبية، دون أن تكون طرفًا وسيطًا فحسب، بل طرفًا في العقد، وهذه الخدمات من شـأنها رفع مستوى التعامل المالي والتعاقدي لكافة مؤسسات الدولة، من خلال التمتع بخدمات طبية ضمن سقف محدد وخدمات اختيارية، وفي هذا دفع بالمؤسسات الطبية لتقديم الأفضل.
• تمكين حامل البطاقة من طلب كشف كامل للخدمات الطبية التي استفاد منها، وذلك إمّا عن طريق المنظومة الإلكترونية للشركة، أو عن طريق منظومة مزودي الخدمة، ويحق له تقديم الاعتراض في حالة وجود أي خدمات لم يستفاد منها، فتتم مخاطبة الشركة للمراجعة، وإذا اتضح صحة الاعتراض يتم إرجاع القيمة المالية لبطاقة العميل.
يتمكن حامل البطاقة من إدخال الرمز السري في المنظومة الإلكترونية للشركة عن طريق الموقع الإلكتروني، ومراجعة الخدمات والأسعار وأسماء مزودي الخدمات الطبية.
• يتيح منتج بطاقة صحتي لعملائه سهولة ومرونة الإجراءات الإدارية في حالة ضياع او تلف البطاقة، وذلك بإبلاغ الشركة عن طريق مركز شكاوى العملاء ويتم إيقاف البطاقة، وتتخذ الإجراءات اللازمة لإصدار بطاقة جديدة، وإعادة شحنها بالقيمة المالية المتبقية في رصيده.
استفادة العميل من مزايا بطاقة صحتي:
• رفع الحرج المالي عن العملاء وضمان تحقيق الأمان المادي ضد الظروف الطارئة بدلًا عن النقود وتعذر توفرها، وكذلك التخلص من مخاطر الاحتفاظ بالنقود داخل المراكز الخدمية.
• تشمل الخدمات والمنافع الطبية كافة مزودي الخدمة بالشبكة.
• ضمان ضبط تقديم الخدمة بالأسعار المبينة في جدول المنافع ومراجعة العمليات المالية عبر منظومة الشركة.
• إعلام العميل من خلال رسالة نصية بالقيمة الفعلية التي تم خصمها مقابل الخدمة المقدمة له.
• المساهمة في ترشيد إنفاق المواطن على الرعاية الطبية من خلال متابعة رصيده باستمرار.
ألية ضمان الخدمة:
على اعتبار أن شركة الوساطة العالمية وكيلًا عن مزودي الخدمة فإنها تلتزم اتجاه العميل «حامل بطاقة صحتي» بالآتي:
• تزويد العميل بأسماء مزودي الخدمات ضمن الشبكة الطبية للشركة، مع ضمان تقديم الخدمة وفق المعايير الطبية المتعارف عليها.
• في حالة عدم حصول العميل على الخدمة من أحد مزودي الخدمات الطبية داخل الشبكة يتم توجيهه إلى مزود خدمات آخر بالشبكة.
• الشركة تلتزم بعدم خصم أي رسوم من العميل عند تمرير البطاقة لدى نقاط البيع بمزودي الخدمة.
• إعداد وتجهيز مركز اتصالات « كول سنتر –call center 0900440000» للدعم والرد على استفسارات العملاء حاملي بطاقة صحتي.
• متابعة العمليات المالية مع وجود تقارير تفصيلية تمكن أطراف العلاقة من التعامل مع الاعتراضات.
• تمكين العميل من الاستفسار عن رصيده عبر الوسائل المتاحة ويمكنه الحصول على كشف حساب عند الطلب.
• في حالة عدم حصول العميل على الخدمة من أحد مزودي الخدمات الطبية داخل الشبكة يتم توجيهه الى مزود خدمات أخر بالشبكة.
• تلتزم الشركة بضمان استخدام بطاقة صحتي وفق الأغراض التي منحت لأجلها.