مميزات بطاقة صحتي:

• يقدم منتج بطاقة صحتي الرؤية المستقبلية الناجحة لتحقيق الأهداف التجارية والاستثمارية للدفع بالعجلة الاقتصادية، وفق طرق حديثة ومبتكرة منسجمة مع الشريعة الإسلامية.


• العمل ضمن منظومة الكترونية حديثة ومواكبة التطور في العالم الالكتروني والاستغناء عن المطالبات التأمينية الورقية.


• ضمان تمكين اصحاب الدخل المحدود من التمتع بالبطاقة الإلكترونية ( بالتقسيط الميسّر) ضمن باقة من الخدمات الطبية المختلفة.


• سلاسة سداد الأقساط المالية للبطاقة التأمينية بطرق سهلة ومرنة وذلك لرفع حرج التكلفة المالية الباهظة عن العميل.


• تمنح بطاقة صحتي المساهمة الفعلية المباشرة في تمويل المنافع والخدمات الطبية، دون ان تكون طرفاً وسيطاً فحسب، بل طرفاً في العقد، وهذه الخدمات من شـأنها رفع مستوى التعامل المالي والتعاقدي لكافة مؤسسات الدولة، من خلال التمتع بخدمات طبية ضمن سقف محدد وخدمات اختيارية ، وفي هذا دفع بالمؤسسات الطبية لتقديم الأفضل .


• يتيح منتج بطاقة صحتي للمؤمن الاستفسار عن رصيد بطاقته، ومعرفة تكلفة الخدمات التي استخدمها، والقيمة المالية الممنوحة للسداد نظير هذه الخدمات ، عن طريق موقع الكتروني خاص بالعملاء للرد عن التساؤلات واستقبال الشكاوي.


• تمكين حامل البطاقة من طلب كشف كامل للخدمات الطبية التي استفاد منها، وذلك إمّا عن طريق المنظومة الإلكترونية للشركة، او عن طريق منظومة مزودي الخدمة ، ويحق له تقديم الاعتراض في حالة وجود اي خدمات لم يستفاد منها، فتتم مخاطبة الشركة للمراجعة، واذا اتضح صحة الاعتراض يتم ارجاع القيمة المالية لبطاقة العميل.


• يتمكن حامل البطاقة من ادخال الرمز السري في المنظومة الالكترونية للشركة عن طريق الموقع الالكتروني، ومراجعة الخدمات والاسعار وأسماء مزودي الخدمات الطبية.


• يتيح منتج بطاقة صحتي يتيح لعملائه سهولة ومرونة الاجراءات الادارية في حالة ضياع او اتلاف البطاقة ، وذلك بإبلاغ الشركة عن طريق مركز شكاوي العملاء ويتم ايقاف البطاقة، وتتخذ الاجراءات اللازمة لإصدار بطاقة جديدة، واعادة شحنها بالقيمة المالية المتبقية في رصيده.

استفادة العميل من مزايا بطاقة صحتي:

• رفع الحرج المالي عن العملاء وضمان تحقيق الامان المادي ضد الظروف الطارئة بدلا عن النقود وتعذر توفرها، وكذلك التخلص من مخاطر الاحتفاظ بالنقود داخل المراكز الخدمية.


• تشمل الخدمات والمنافع الطبية كافة مزودي الخدمة بالشبكة.


• ضمان ضبط تقديم الخدمة بالأسعار المبينة في جدول المنافع ومراجعة العمليات المالية عبر منظومة الشركة.


• إعلام العميل من خلال رسالة نصية بالقيمة الفعلية التي تم خصمها مقابل الخدمة المقدمة له.


• المساهمة في ترشيد انفاق المواطن على الرعاية الطبية من خلال متابعة رصيده باستمرار.

ألية ضمان الخدمة:

على اعتبار أن شركة الوساطة العالمية وكيلا عن مزودي الخدمة فإنها تلتزم تجاه العميل «حامل بطاقة صحتي» بالآتي:


• تزويد العميل بأسماء مزودي الخدمات ضمن الشبكة الطبية للشركة، مع ضمان تقديم الخدمة وفق المعايير الطبية المتعارف عليها.


• في حال تعرض حامل البطاقة لأي خطأ طبي، فإن المسؤولية يتحملها مزود الخدمة الطبية بموجب العقد المبرم معه.


• الشركة تلتزم بعدم خصم أي رسوم من العميل عند تمرير البطاقة لدى نقاط البيع بمزودي الخدمة.


• إعداد وتجهيز مركز اتصالات « كول سنتر –call center 0900440000» للدعم والرد على استفسارات العملاء حاملي بطاقة صحتي.


• متابعة العمليات المالية مع وجود تقارير تفصيلية تمكن أطراف العلاقة من التعامل مع الاعتراضات.


• تمكين العميل من الاستفسار عن رصيده عبر الوسائل المتاحة ويمكنه الحصول على كشف حساب عند الطلب.


• في حالة عدم حصول العميل على الخدمة من أحد مزودي الخدمات الطبية داخل الشبكة يتم توجيهه الى مزود خدمات أخر بالشبكة.


• تلتزم الشركة بضمان استخدام بطاقة صحتي وفق الأغراض التي منحت لأجلها.